طريقة جديدة مثلى لتصميم أنظمة الكراءة |
زاهر كحيل |
Civil Engineering, Faculty of Engineering, Islamic University, Gaza, Palestine. |
تاريخ الاستلام : 19-11-2000 ، تاريخ الموافقة : 05-11-2001 |
لغة البحث: اللغة الانجليزية |
الملخص |
الغرض من هذا البحث هو محاولة الوصول إلى طريقة مناسبة لتصميم أنظمة الكراءة، وذلك من خلال فحص عدد كبير من النتائج المعملية الخاصة بكاتب هذه الورقة وآخرين. ولقد تم تقديم نموذجٍ نظري، ثم فحص إمكانيات هذا النموذج من خلال تطبيقه على النتائج المعملية. الطرق الأكثر استخداماً في هذا المجال تم دراستها مع تركيز خاص على خشونة الأنبوب. تمت دراسة وفحص قيم مختلفة لخشونة الأنابيب و أقطارها وبخواص مختلفة للرواسب وبسرعات مختلفة تحت ظروف سريان متعددة (نظرياً وتجريبياً). كما وتم استحداث دليل رقمي لحالة السريان للتمييز بين الحالات المختلفة لتحرك المواد الصلبة في أنابيب الكراءة. في نهاية البحث تم تقديم نموذج رياضي تجريبي لجميع النتائج المعملية كطريقة جديدة لتمثيل الجريان بطريقة صحيحة والتي أعطت دقة أكبر بكثير من الطرق الموجودة مما أتاح تقديم طريقة سليمة لتصميم أنظمة الكراءة. |
|
النص الكامل |
Tuesday, January 26, 2010
طريقة جديدة مثلى لتصميم أنظمة الكراءة
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment